*** أكـــــــــــيــــــد بــــــــــكــــــــره أحـــــــلــــــى ***
اهلا وسهلا ايه النور دا نورتنا والله لوانت من اصحبنا يلا بسرعه اعمل دخول وحشتنا يا عم ايه دا ولو عايز تبقى صاحبنا اعمل تسجيل يلا مش عايز تصاحبنا ولا ايه؟!

كيف يمكن تجنب أخطاء الماكياج؟

اذهب الى الأسفل

كيف يمكن تجنب أخطاء الماكياج؟

مُساهمة من طرف gana في الإثنين فبراير 01, 2010 3:15 am

كيف يمكن تجنب أخطاء الماكياج؟
بسم الله الرحمن الرحيم





ماكياج العيون:أولا لا بد من التأكد من أن العيون لا تعانى الحساسية تجاه مستحضرات التجميل، لأن اللواتى يعانين من الحساسية ويستعملن مستحضرات تجميل غير مخصصة للعيون الحساسة فإن ماكياجهن لن يدوم طويلا، وهنا ننصح باللجوء إلى إختيار المستحضرات التى لا تسبب الحساسية وذلك منعا لتدميع العيون، فيجب التأكد من أن هذه المستحضرات تم إختيارها مخبريا.


إن تركيبة البودرة بالإجمال تدوم مدة أطول بكثير من تركيبة الكريم. وهنا ننصح بإختيار مستحضرات التجميل الخاصة بالعينين مثل ظلال العيون وأقلام الكحل التى ترتكز تركيبتها على البودرة. فعمر مستحضرات التجميل على الوجه أقصر، إذا كانت تركيبتها كريمية.



بعد أن تقومى بالخطوة الأولى للماكياج، وهى وضع كريم الأساس والبودرة على بشرة الوجه، إحرصى أن تكونى قد مررت إسفنجة كريم الأساس وفرشاة البودرة على الجفون فمثل هذه الخطوة كفيلة بأن تكون الأساس لماكياج العين حتى يدوم أكثر.


لتحديد العيون بإمكانك الإختيار بين قلم التحديد أو الظلال المخصصة للتحديد. وليكتمل ماكياج العين، عليك تحديد ورسم الحواجب التى تعتبر بمثابة التاج الذى يكلل العين،

إختارى البودرة الخاصة بتحديد الحواجب أوقلم التحديد. وإحصلى على ماكياج مميز يدوم طوال النهار.




ماكياج الشفاه:إستعمال الألوان الهادئة من أحمر الشفاه، وإختيار التركيبة التى تضيف لمعة خفيفة على الشفاه، فأحمر الشفاه ذو التركيبة القوية اللمعية لا يدوم طويلا ويناسب المناسبات أكثر من ساعات النهار.



الأهم عند تحديد الشفاه، التأكد من إختيار لون قلم التحديد الذى ينصح أن يكون تماما مثل أحمر الشفاه، وإلا أصبح المظهر نافرا.إليك هذه الخدعة ليدوم أحمر الشفاه طويلا. رطبى شفاهك أولا بالكريم الخاص، ثم حدديها بقلم التحديد القريب للون الشفاه أو أغمق بدرجة واحدة فقط، ثم وبواسطة قلم التحديد نفسه لونى المنطقة الداخلية من زوايا الشفاه وصولا إلى ما قبل منتصفها، لإعطائها لمسة خفيفة من الإشراق والإضاءة، ويلى هذه الخطوة لمسة خفيفة من الغلوس فوق الشفاه، فتضئ بطريقة ملفتة وخاصة فى منتصفها، والأهم أن اللون يدوم طويلا حتى لو زالت اللمعية.






ماكياج البشرة:معظم السيدات يلجأن إلى إعتماد هذه الخطوات الثلاث بشكل متتالى، وهى تنظيف البشرة ثم ترطيبها وبالتالى تبريجها دون فارق وقت بين خطوة وأخرى. وهنا تكمن المشكلة إذ أن هذه الطريقة تؤثر على الماكياج ودوامه وثباته على الوجه.



ومن هنا ننصح بتخصيص وقت للعناية بنظافة البشرة يفصلة بضع دقائق عن ترطيبها وتغذيتها وما لايقل عن ربع ساعة لتبريجها أو حتى يتم التأكد من أن البشرة تشربت تماما كل المكونات الموجودة فى كريمات العناية. وإذا لم يتم التقيد بهذه الخطوات فإن الماكياج سيبدو ملطخا، كما أنه لن يدوم طويلا على البشرة.



إن الإختيار الخاطئ لكريم اخفاء العيوب أو لكريم الأساس قد يظهر العيوب المراد إخفاؤها من جراء إستعمال كل منهما. لذلك على كل سيدة أن تلم إلماما بسيطا بلعبة الظلال لألوان كريم الأساس وخافى العيوب، وأن تبدأ أولا بإختيار الألوان المناسبة التى تنسجم مع لون بشرتها. ومن ثم تعرف كيف توزعها على وجهها بإختلاف ألوان البشرة. فأحيانا تواجه المرأة البشرة التى تعانى من الكلف أو البقع والتى تتطلب حنكة وخبرة فى كيفية إخفاء عيوبها. فالأمر لا يقتصر فقط على شراء أغلى المستحضرات دون الإنتباه إلى درجة اللون، وإلى طريقة إستعمالها.
avatar
gana
عضو فعال
عضو فعال




انثى
عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 34
الموقع : zagazig

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد

مُساهمة من طرف sasa_neno في الإثنين فبراير 01, 2010 3:10 pm

مع ان مش بنوته بس احب اقول ان الحاجات دي للناس الخبرة


بس بجد موضوع في التمـــــــــــــــام

بس تقريبا لو انا عملت الخطوات هبقي عامل كده

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
sasa_neno
مشرف عام
مشرف عام




ذكر
عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 18/01/2010
العمر : 27
الموقع : في أي حتــه تلاقيـــني

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكن تجنب أخطاء الماكياج؟

مُساهمة من طرف ola في الإثنين فبراير 01, 2010 8:15 pm

هههههه انت زى العسل من غير حاجه يا مصطفى وحلوة جدا الموضوع يا جنه

************************************************
احيانا نستمر على احلامنا
ونحن نعلم انها احلام

من يدري ..؟

ربما لاننا متأكدين انها لن تتحقق

فالحلم اقرب الى انفسنا من الحرمان



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
ola
مـــلــــكــه الاحـــســـاس
مـــلــــكــه الاحـــســـاس




انثى
عدد المساهمات : 199
تاريخ التسجيل : 15/01/2010
العمر : 26
الموقع : ارض الاحلام

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكن تجنب أخطاء الماكياج؟

مُساهمة من طرف katy في الأربعاء فبراير 03, 2010 12:59 am

معلومات مفيده شكرا ليكي
avatar
katy




انثى
عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 30/01/2010
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى